Moorfields Eye Hospital Dubai PCRF patient press release

 

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يعالج طفلة فلسطينية في دبي

23 ديسمبر 2012 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين (PCRF ) بإحالة طفلة مريضة إلى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون (مورفيلدز) – فرع دبي لمستشفى مورفيلدز للعيون في لندن – وذلك لتلقي العلاج المتخصص .

حيث فقدت الطفلة أناغيم إحدى عينيها نتيجة ورم أصيبت به منذ كان عمرها بضعة أشهر، وخضعت لعدة عمليات جراحية تخللت مراحل نمو الطفلة وتطور محجر عينها.

تعيش أناغيم البالغة من العمر 11 عاماً مع والديها في مخيم الشاطئ للاجئين في غزة، وهي بحاجة إلى إجراء عملية جراحية لاستبدال مقلة العين الصناعية لديها.  وستتيح لها هذه الجراحة إمكانية تركيب عين صناعية دائمة لاحقاً من قبل أخصائي العيون الصناعية في المستشفى، وذلك بعد شفائها وتعافيها من الجراحة المذكورة.

ومن المقرر أن تخضع أناغيم للجراحة خلال شهر ديسمبر على يد د. أندريا سيسيو، أخصائي جراحة العيون التجميلية وأحد الأطباء المقيمين الدائمين لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون. وبعد إجراء الجراحة بثلاثة أشهر وبمجرد شفاء محجر العين، سيتمكن أخصائي العيون الصناعية في المستشفى من إعداد عين صناعية وتركيبها للطفلة أناغيم.

ويشار إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين في الإمارات العربية المتحدة قامت بتولي كافة الجوانب اللوجستية اللازمة لإحضار الطفلة أناغيم إلى الإمارات، بما في ذلك استصدار التأشيرة وترتيبات السفر، وتقيم الطفلة حالياً مع جديها في الإمارات.

وفي هذا الصدد قال د. أندريا سيسيو، استشاري الجراحة التجميلية للعيون لدى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “تهدف هذه الجراحة إلى تهيئة محجر عين الطفلة أناغيم لزراعة مقلة عين صناعية جديدة تملأ المحجر وتحافظ على شكله وحجمه بما يحاكي عمل مقلة العين الطبيعية، وبحيث يمكننا تركيب عين صناعية عليها تبدو طبيعية تماماً يمكن إعدادها بحيث تطابق عين أناغيم الحقيقية بشكل دقيق. ومن المهم أن نتمكن من توفير الرعاية الصحية المستمرة للمريضة هنا في المستشفى لضمان الحصول على النتيجة المرجوة من الجراحة، ولكي نتمكن من مواصلة مراقبة حالة الطفلة بعد الجراحة وقبل تركيب العين الصناعية”.

والجدير بالذكر أن مستشفى مورفيلدز قام منذ افتتاحه قبل خمس سنوات بعلاج العديد من مشاكل العيون الخطيرة لصالح مرضى جمعية إغاثة أطفال فلسطين. وقد رحبت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالدعم الطبي المتواصل الذي يقدمه المستشفى لأعمال الجمعية. وفي هذا الصدد علق السيد ستيف سوسبي، المدير والرئيس التنفيذي لجمعية إغاثة أطفال فلسطين: “بالنيابة عن جمعية إغاثة أطفال فلسطين وفرع الجمعية في الإمارات العربية المتحدة ومتطوعينا المحليين، وبالنيابة عن الطفلة وعائلتها، فإنني أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى مستشفى مورفيلدز على دعمه المتواصل لمساعدة الأطفال والشباب في فلسطين ممن لا يمكنهم الحصول على الرعاية الطبية الملائمة في بلدهم، وهو أمر يحدث فرقاً كبيراً في مستقبل ونوعية حياة المرضى وعائلاتهم .”

ويشار إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين (PCRF ) هي جمعية خيرية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية ولها فروع في عدد من دول العالم. وقد قامت الجمعية بإرسال أكثر من 60 طفل من الجرحى والمرضى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية، منهم 12 طفلاً خلال عام 2012 وحده، لتلقي الرعاية الطبية  غير المتاحة في فلسطين. وتتعاون الجمعية أيضاً مع عدد من المؤسسات والمنظمة الوطنية والدولية منها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة الأجنحة الصغيرة ومبادرة “سلام يا صغار”.

www.pcrf.net

-انتهى-

 

ملاحظات للمحررين

حول جمعية إغاثة أطفال فلسطين (PCRF ) 
تأسست جمعية إغاثة أطفال فلسطين باعتبارها هيئة غير سياسية وغير ربحية في عام 1991 من قبل مجموعة من الأشخاص في الولايات المتحدة تمثل هدفهم في المساهمة لحل الأزمة الطبية والإنسانية التي يعيشها الشباب الفلسطيني في الشرق الأوسط. والجمعية مسجلة في الولايات المتحدة كمنظمة معفاة من الضرائب ( 501(c)3 )، فيما تعمل في الإمارات العربية المتحدة بشكل مستقل وكشبكة من الداعمين. وتجدر الإشارة إلى أن فرع الجمعية في الأمارات لا يشارك في أي أنشطة أو فعاليات لجمع التبرعات ما لم يتم الحصول على الموافقة الرسمية من قبل الهيئات المحلية المرخصة والمعنية في دولة الإمارات. www.pcrf.net .

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون
مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه 

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة وذلك من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة مع مركز كلية هارفارد الطبية دبي. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم .

صادر عن WPR بالنيابة عن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

للاستفسارات الإعلامية:
جمعية إغاثة أطفال فلسطين: مازن العالول، المنسق الإعلامي لدى PCRF ، متحرك: 4626593 50 971+، [email protected] ، الموقع الإلكتروني: http://community.pcrf.net/ .
مورفيلدز: جوناثان والش، WPR Limited ، دبي، 4588610 50 971+، [email protected]

شارك هذه الصفحة:

داخل أخبار / إعلام الوسوم: , , ,

متّصلة…

شراكتنا مع مدينة دبي الطبية
نحن في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون أكثر من سعداء بمشاركتنا الم...
اقرأ المزيد
عراقتنا
خلال الحرب العالمية الثانية بدأ المستشفى في استقبال الحالات ا...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد

Moorfields Eye Hospital Dubai PCRF patient press release

Moorfields Eye Hospital Dubai treats young Palestinian patient in Dubai

23 December 2012 (Dubai, United Arab Emirates: The Palestine Children’s Relief Fund (PCRF) has referred a young patient to Moorfields Eye Hospital Dubai (Moorfields) – the Dubai branch of Moorfields Eye Hospital in London – for specialist eye treatment.

Anaghim lost her eye through a tumour when she was just a few months old and has undergone several surgeries as she has grown and the eye socket has developed.
An 11 year old girl, she is one of four children living with their parents in the Beach Refugee Camp in Gaza and needs surgery to replace an orbital implant. This procedure will allow her to have a permanent artificial eye fitted by the Hospital’s ocularist at a later date, after healing following the surgery.

Anaghim will have surgery in December by Dr Andrea Sciscio, an Oculoplastic Surgeon based permanently at Moorfields Eye Hospital Dubai. Three months following the surgery, once the socket has healed, it will be possible for the Hospital’s ocularist to craft and fit an artificial eye.

The PCRF UAE Chapter managed all the logistics to bring Anaghim to the UAE, including visas and travel arrangements; she is currently staying with her grandparents in the UAE.

Dr Andrea Sciscio, Consultant Oculoplastic Surgeon at Moorfields Eye Hospital Dubai, comments: “The objective of this surgery is to allow Anaghim’s eye socket for the fitting of a new orbital ball implant, which fills the eye socket and maintains its shape and volume like a natural eyeball, over which we can fit a very natural looking Artificial Eye which can be produced to match precisely Anaghim’s real eye. It is important that we are able to provide this continuity of patient care here at the hospital, which is so critical to the outcome of the procedure and so will be monitoring her after the surgery and before the fitting of the artificial eye.”

Moorfields has already treated several serious eye cases for the PCRF patients since opening 5 years ago and the PCRF welcomed Moorfield’s continuing medical support for its work. Steve Sosebee, President and CEO of the Palestine Children’s Relief Fund, commented: “On behalf of the PCRF, I would like to thank Moorfields for continuing to help the young people in Palestine who cannot get adequate medical care locally, and which makes such a difference to the quality of life for the patients and their families.”

The Palestine Children’s Relief Fund is a US based charity with chapters in several countries and has sent more than 60 injured and sick children to the UAE over the past five years, including twelve in 2012, for medical care that was not available to them in Palestine. PCRF has also worked with a number of national and international foundations including Mohammed bin Rashid al Maktoum Humanitarian and Charity Establishment, The Little Wings Foundation and Slam Ya Sighar.

www.pcrf.net

-ends-

Notes to editors:

 

About the PCRF
The Palestine Children’s Relief Fund is a non-political, non-profit entity established in 1991 by concerned people in the United States to address the medical and humanitarian crisis facing Palestinian youths in the Middle East.  The PCRF is registered as a 501(c)3 tax-exempt organization in the U.S., and in the U.A.E. it operates solely as an unincorporated network of committed supporters.  PCRF – U.A.E. does not engage in any fund-raising activities without the formal approval of properly licensed local entities based in the U.A.E.  www.pcrf.net
About Moorfields Eye Hospital Dubai
Moorfields Eye Hospital Dubai (MEHD) is the first overseas branch of Moorfields Eye Hospital NHS Foundation Trust, the oldest and one of the largest centres for ophthalmic treatment, teaching and research in the world. Located at the Al Razi Medical Complex in Dubai Health Care City, the facility provides day case surgery and outpatient diagnostic and treatment services, for a variety of surgical and non-surgical eye conditions. MEHD will also raise standards for research and teaching in the region. MEHD is owned and managed by the NHS Foundation Trust, and maintains close links with London, to ensure that patients in the GCC receive the best eye care treatment in the world.

Issued on behalf of Moorfields Eye Hospital Dubai by WPR.
Media contacts:
PCRF: Mazen Aloul, Media Coordinator, PCRF, M:+971 50 4626593, E: [email protected], W: http://community.pcrf.net/
http://pcrf.net/
Moorfields: Jonathan Walsh, WPR Limited, Dubai, +971 50 4588610, [email protected]

Share this page:

Posted in Press Releases Tagged with: , , ,

Related…

Our Partnership with DHCC
Moorfields Eye Hospital Dubai chose to be located in Dubai Healthcare City (DHCC). The hospital shares the same g...
Read More
Moorfields Eye Hospital Dubai Vision, Mission & Values
Vision Moorfields Eye Hospital Dubai aims to be the finest Eye Hospital in the Middle East by treating every pati...
Read More
Our 200 Years Heritage
At the beginning of the 19th century, ophthalmology was an unknown science. That all changed in the early 1800s a...
Read More
Request an appointment

X
Request Appointment