أرشيف المدونة

التهاب القزحية

التهاب القزحية هو التهاب يصيب باطن العين ويؤثر على النساء والرجال والأطفال. وبرغم أن هذه الحالة تعتبر نادرة نسبياً، إلا أنها قد تصل إلى مرحلة خطيرة تسبب مضاعفات قد تؤدي إلى فقدان البصر. وتشير التقديرات إلى أن الحالات الأكثر خطورة
داخل المنشورات التعليمية

الشبكية

الشبكية هي طبقة نسيجية رقيقة تبطّن مؤخرة العين من الداخل، وتقع بالقرب من العصب البصري. ويتمثل دور شبكية العين في تحويل أشعة الضوء المنعكسة عليها عبر عدسة العين إلى إشارات ترسل إلى الدماغ الذي يقوم بدوره بتفسيرها كصورة مرئية. وبفضل
داخل المنشورات التعليمية

حكة العيون

ما معنى الإصابة بحكة العيون؟ عادة ما تكون الحكّة في العيون ناتجة عن الإصابة بحساسية ما، إلا أن هناك أسبابًا أخرى بحسب الأعراض التي يعاني منها المريض. ما هي أسباب حكة العيون؟ غالبًا ما تنتج حكة العيون عن الإصابة بحساسية
داخل المنشورات التعليمية

جراحة تجميل المنطقة المحيطة بالعين

تجرى كل عام حوالي 250,000 عملية لشد الجفون، مما يجعلها جراحة التجميل الأكثر انتشارًا للجفون. إلا أن نتائج هذه الجراحة قد تختلف إلى حد كبير من مريض إلى آخر. ومن أهم خطوات الاستعداد لهذه الجراحة قيام الجراح بتحليل عملية تقدم

داخل المنشورات التعليمية

جراحة تصحيح البصر بالليزر

يقدم مستشفى مورفيلدز دبي للعيون خدمات جراحة تصحيح البصر بالليزر بواسطة أحدث التقنيات، كما يستقبل الحالات المعقدة التي تتم إحالتها للمستشفى لعلاجها. تصحيح البصر عندما لا تتمكن من الرؤية بشكل واضح نتيجة ضعف تركيز العين فإن هذه الحالة تدعى مشكلة
داخل المنشورات التعليمية

جراحة LASIK

تعد جراحة LASIK (تصحيح تحدب سطح القرنية بالليزر) إجراءً جراحيًا شائعًا لتصحيح البصر عن طريق إعادة تشكيل سطح القرنية، وتستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من قصر النظر وطول النظر واللابؤرية. وتتوفر حاليًا أحدث تقنيات تصحيح البصر بالليزر في دبي/الإمارات العربية

داخل المنشورات التعليمية

تشوش الرؤية

يعتبر تشوش الرؤية أحد أكثر مشاكل العيون شيوعًا وغالبًا ما يدفع المرضى إلى طلب استشارة الطبيب. ويحدث تشوش الرؤية نتيجة عدد من أمراض ومشاكل العيون، وقد يكون أحد الأعراض لمشاكل خطيرة أو بسيطة في العين. وبالطبع فنظرًا لتغير قدرة الإبصار

داخل المنشورات التعليمية

الخلل البصري

تختلف الأسباب الرئيسية الكامنة خلف الخلل البصري في وقتنا الحاضر، وتتضمن: إعتام عدسة العين يسبب إعتام عدسة العين ضبابية في وضوح عدسة العين مما يمنع مرور الضوء عبرها ويسبب تراجعًا في وضوح الرؤية. هذه المشكلة شائعة جدًا حيث تصيب نحو

داخل المنشورات التعليمية

التهابات العين

قد تصيب التهابات العين كامل مقلة العين نفسها أو المنطقة المحيطة بها – وهي عادة كائنات دقيقة قد تكون ضارة مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات. أسباب التهابات العين وأنواعها  التهاب ملتحمة العين أو باطن الجفن (Conjunctivitis) هو نوع شائع من التهابات

داخل المنشورات التعليمية

التحلل البقعي

يطلق على الجزء الذي يتوسط الشبكية (الواقعة في مؤخرة العين) اسم "البقعة العينية"، وتؤدي وظيفة هامة حيث تتحكم في جودة ووضوح الصور التي نراها ضمن مجال الرؤية المركزية. وقد تتآكل هذه البقعة العينية بمرور الزمن وتفقد بعض كفاءتها في تأدية
داخل المنشورات التعليمية
إطلب موعد

X
إطلب موعد

Blog Archives

Uveitis

Uveitis is inflammation inside the eye and affects women, men and children. Though relatively uncommon, it can be serious with complications that can cause loss of vision. It is estimated that the more serious types of uveitis are responsible for

Posted in Educational Leaflets

Retina

The retina is a thin layer of tissue that lines the back of the inside of the eye, located near the optic nerve. The role of the retina is to change the light focused on to it by the eye’s

Posted in Educational Leaflets

Itchy Eyes

What does it mean when your eyes are itchy? Usually, itchy eyes are the result of an allergy although there are other possible causes, depending on the symptoms. What are the causes? Itchy eyes are generally caused by an allergy
Posted in Educational Leaflets

Cosmetic Eye Surgery

There are around 250,000 blepharoplasty procedures done every year, making it the most common cosmetic surgery done on the eyelids, in the world But the results of the surgery can differ very broadly from one patient to the next. An

Posted in Educational Leaflets

Laser Eye Surgery

Moorfields Eye Hospital Dubai provides refractive laser eye surgery with all the latest techniques and is a referral centre for complications. Refraction When the focusing power of the eye does not allow you to see clearly, there is a refractive

Posted in Educational Leaflets

Lasik

LASIK (laser in situ keratomileusis) is a common vision correction surgical procedure that reshapes the cornea and is used to treat patients with near sightedness, short sightedness, far sightedness and astigmatism. The latest laser vision correction technology is now available

Posted in Educational Leaflets

Blurred Vision

Blurred vision is one of the most common eye problems amongst patients and very often leads patients to ask for advice. Blurred vision is caused by a wide range of eye conditions and can be a symptom of a number

Posted in Educational Leaflets

Visual impairment

Some of the main causes of visual impairment today include: Cataracts Cataracts cloud the lens of the eye blocking light and resulting in a loss of vision clarity. They are very common and cause about 50% of blindness in the

Posted in Educational Leaflets

Eye Infections

Eye infections can invade the eyeball or the area around it – they are generally microorganisms that can be harmful, including viruses, bacteria and fungi. Causes and Types of Eye Infections Conjunctivitis is a common infection usually caused by bacteria

Posted in Educational Leaflets

Age-related Macular Degeneration (AMD)

The central part of the retina (at the back of the eye) is called the macula and it has an important function as it controls the quality and sharpness of the central part of our vision. Over time, the macular

Posted in Educational Leaflets
Request an appointment

X
Request Appointment