تقويم البصر

تقويم البصر في دبي

يتولى أخصائي تقويم البصر المعتمد تشخيص وعلاج طيف من اضطرابات حركة العين التي تصيب الكبار والأطفال.

وينتمي أخصائيو تقويم البصر إلى فريق الرعاية الصحية للعيون الذي يعملون مباشرة مع المرضى المصابين بمشاكل مثل العين الكسولة والحول. كما يستقبل أخصائيو تقويم البصر المرضى الذين يعانون من حالات:
إصابات الدماغ – السكري – السكتة الدماغية – انخفاض قدرة الإبصار – الجلوكوما

يتواجد أخصائيو تقويم البصر غالبًا في المستشفيات، إلا أنهم قد يعملون أيضًا في مراكز الرعاية الصحية المجتمعية والمدارس

كاتي نايلور

بكالوريوس في العلوم الطبية مع مرتبة الشرف في تقويم البصر العلاجي، جامعة شيفيلد 2004
شهادة جامعية في قطاع التعليم الإلزامي، معهد التعليم 2010

ولدت نايلور وتلقت تعليمها في انكلترا. وبعد تخرجها من جامعة شيفيلد عملت لدى مستشفى مورفيلدز لندن للعيون حيث اكتسبت خبرة واسعة في مجال تخصصها.لعبت نايلور دوراً نشطاً في كل من المواقع الرئيسية في لندن ومراكزها الرئيسية للتوعية، وهي تتمتع بخبرة واسعة في جميع الفروع المتعلقة بطب العيون بما في ذلك: الحركة البصرية، الحركة التخصصية، طب الأطفال، الجهاز العصبي، الملحقات الجلدية، السموم، فحص البصر، الرعاية الصحية الأولية، الحوادث والطوارئ، الجلوكوما لدى الأطفال والعيادات الوراثية.

وبعد أن عملت عدة سنوات وجدت نايلور أن لديها شغفاً في التعليم وقررت مواصلة التعلم والتدريب كمدرسة متخصصة في العلاج الطبي.

وعندما انتقلت نايلور من مورفيلدز لندن، فهي بالإضافة إلى أنها كانت عضواً فعّالاً في الطاقم الطبي فقد كانت منخرطة في التعليم والتدريب في طب العيون والبصريات، فاحصي النظر بتسجيل مسبق والأطباء المبتدئين. حاضرت في جامعة المدينة (City University) ودرّست طلاب الطب في السنة الثالثة والرابعة من جامعة كوليدج لندن وجامعة بارتس/لندن الطبية.

لقراءة المزيد عن الأهل والأطفال ، انقر هنا.

شارون حسين

درجة البكالوريوس في العلوم الطبية مع مرتبة الشرف في تصحيح البصر السريري
جامعة شيفيلد – 2009
درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في علم الأحياء الطبي
جامعة برونل – 2003

درست شارون في المملكة المتحدة وحصلت على شهادتها الجامعية الاولى في علم الأحياء الطبي عام 2003. وبعد أن اكتشفت شغفها بالرعاية الصحية، انضمت إلى مستشفى مورفيلدز لندن للعيون وتخصصت في العلاج الطبيعي للعيون، حيث أصبح لديها اهتمام خاص بالعمل مع الأطفال والشباب. وبهذا توجهت للحصول على شهادتها الثانية في تصحيح البصر السريري لتتخرج مع مرتبة الشرف عام 2009.

بعد التخرج بدأت شارون بممارسة تصحيح البصر كعضو في فريق من أطباء العيون المختصين في غايز اند سانت توماس لندن. وبفضل الخبرة الواسعة التي اكتسبتها من تقييم مجموعة متنوعة ومعقدة من الحالات المرضية، تمكنت شارون من بناء خبرة عميقة في تقييم وتشخيص وعلاج المرضى من الأطفال والشباب المصابين بحالات معقدة من مشاكل حركة العين وأعصاب البصر واضطرابات ثنائية العين.

كما تهتم شارون اهتماماً خاصاً بالتدريس السريري، وأصبحت مدرسة في مجال التعليم السريري لطلاب المرحلة الجامعية الأولى.

انضمت شارون إلى فريق أطباء العيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون عام 2014، حيث مكنتها خبرتها في تصحيح البصر والتشخيص الكهربائي من تطبيق مفهوم سريري فريد لمساعدة المرضى

إيما سميث

Emma Smith

بكالوريوس العلوم الطبية (مع مرتبة الشرف(
أخصائي تقويم البصر

إيما سميث أخصائية في تقويم البصر تتمتع بخبرة متميزة وكفاءة في فحص وتشخيص وتنفيذ ومراقبة وعلاج مشاكل الإبصار لدى الأطفال والبالغين. كما تملك إيما سميث خبرة في اضطرابات حركة العين المعقدة والحول والعين الكسولة والتذبذب اللاإرادي لمقلة العين والمشاكل العصبية الخلقية والطارئة بالإضافة إلى تشوهات العين الخلقية والتطورية. وبالإضافة إلى ما سبق، تركز سميث على العمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم من الأطفال والبالغين.

حصلت إيما سميث على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم الطب بتخصص تقويم البصر من جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة، ثم انضمت إلى مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن وعملت في مستشفى سيتي رود بالإضافة إلى عدد من عيادات التوعية في أنحاء مدينة لندن.

فهيمة كاروليا

Fahima Karolla

بكالوريوس العلوم الطبية مع مرتبة الشرف في مجال علاج وتقويم البصر
جامعة شيفيلد – 2012

أتمت فهيمة كاروليا تعليمها في المملكة المتحدة حيث التحقت ببرامج في مجالي اهتمامها، القانون والطب، قبل أن تركز على تطوير مسارها المهني في اختصاص تقويم البصر، حيث اكتسبت خبرات واسعة عبر مناصب شغلتها لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بما في ذلك في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن. تتحدث فهيمة عدة لغات هي الإنجليزية والغوجاراتية والأوردو والهندية.

بعد تخرجها، عملت فهيمة كاروليا كأخصائية في تقويم البصر لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث التحقت بوظيفة تطوعية بدوام جزئي في مستشفيات لانكاشاير التعليمية سعيًا لاكتساب مزيد من الخبرة في بيئة علاجية مختلفة. وتضمنت مسؤوليات عملها فحص وتشخيص المرضى الذين يعانون من مشاكل في البصر وإدارة علاجهم، بما في ذلك أطفال رضع وأطفال وراشدين، بالإضافة إلى مرضى ذوي صعوبات تعلم أو اضطرابات سلوكية ومرضى من كبار السن. عملت فهيمة كاروليا بتعاون وثيق مع أخصائيي طب العيون ومع موظفي إدارة المستشفى ومع أخصائيي فحص وقياس البصر، لتهيئة المرضى قبل إجراء العمليات الجراحية.

انتقلت فهيمة للإقامة في لندن لالتحاق بوظيفة لدى مستشفى مورفيلدز للعيون. وبالإضافة إلى مهامها الطبية والعلاجية في المستشفى، فهي تساهم أيضًا في مجالات الأبحاث والتدقيق، كما تدرّس محاضرات في مجال اهتمامها. ولعبت دورًا فاعلًا في الفرع الرئيسي للمستشفى في لندن بالإضافة إلى المراكز التابعة له.

أخصائي تقويم البصر في دبي

يتعاون أخصائيو تقويم البصر فيمستشفى مورفيلدز دبي للعيون عن كثب مع أطباء العيون وأخصائيي فحص العيون، ويساهمون في تكامل عمل الطاقم الطبي متعدد التخصصات.
Read More

متّصلة…

البروفيسور مانديب ساغو
بكالوريوس الطب والجراحة، شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)، زميل الكلية الملكية...
اقرأ المزيد
الدكتور قسيم ناصر
دكتور في الطب ، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون، زميل المجلس الأوروبي لأطباء ا...
اقرأ المزيد
الدكتور مارك ويلكينز
دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية لأطباء العيون استشاري في جراحة القرنية وم...
اقرأ المزيد
الدكتورة داراكشاندا خورام
بكالوريوس في الطب والجراحة، زمالة الكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، زمالة المج...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد