أخصائي فحص النظر

 ديفاكاني سوريش كومار

أخصائية فحص النظر

تخرجت ديفاكاني كومار من كلية النخبة لفحص البصر والتابعة لمؤسسة الأبحاث الطبية وأبحاث البصر في تشيناي بالهند (وهي كلية تتبع لجامعة كاليفورينا).

وهي تحمل مؤهلات عالية في مجال فحص البصر حيث تمارس هذا الاختصاص منذ أكثر من 15 عاماً. وقد ترأست أقسام فحص البصر في عدد من مراكز فحص البصر والمستشفيات المرموقة في الهند ودبي.

تتركز خبرة ديفاكاني في مجال فحص البصر للأطفال وكبار السن. وهي خبرة في وصف وتركيب الأنواع المختلفة من العدسات الطبية اللاصقة للرضع والأطفال، بما في ذلك العدسات اللينة والعدسات الصلبة المنفذة للغازات، والعدسات الهجينة لعلاج مختلف مشاكل الإبصار. وقد تلقت ديفاكاني مؤخراً تدريباً في المملكة المتحدة حول العدسات اللاصقة التي تغطي كامل القرنية (Scleral). كما تملك خبرة في تصحيح نظر المرضى ممن يعانون من انخفاض قدرة الإبصار بواسطة أجهزة مختصة، والذين لا يمكن علاجهم باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.

وتشمل مجالات اهتمامها العديد من الجوانب الاستقصائية مثل صور القرنية، وتصوير قاع العين فوتوغرافياً، وتصوير الأوعية الدموية للشبكية باستخدام الفلوريسين، والإجراءات التشخيصية الكهربائية مثل التخطيط الكهربائي للشبكية (ERG) والتخطيط الكهربائي لحركات العين (EOG) وفحص الجهد البصري المحرض (VEP).

وبالإضافة إلى عملها الطبي، تلتزم ديفاكاني بدور فاعل في مجال الصحة المجتمعية، وقد ترأست العديد من الفعاليات المجانية للتوعية بصحة العين وبرامج فحص البصر، ونظمت حملة لتوفير إطارات نظارات وعدسات لاصقة طبية مجاناً للمحتاجين. وتقدم ديفاكاني الدعم لجمعية الشلل الدماغي في الهند.

قامت ديفاكاني سوريشكومار بنشر العديد من المقالات وتقديم عدد من ورش العمل حول العدسات الانكسارية والعدسات اللاصقة، كما قدمت أوراق بحثية في العديد من المؤتمرات الدولية.

إيدن فيرغارا

أخصائية فحص النظر

خريجة شهادة علوم تخصص فحص العيون من جامعة سنترو سكولو في الفيليبين. وبخبرة تفوق ال ١٤ عام في فحص العيون في العديد من مشافي العيون المرموقة في الإمارات. وتختص فيرغارا في ملائمة العدسات اللاصقة بالإضافة إلى تخصصها بالإجراءات التي تسبق جراحة الليزر من تحليل المجال البصري إلى طبوغرافية القرنية، تصوير قاع العين، IOL وليزر معايرة تهيج العيون.

تيسير علي القواقزة

Taisear

أخصائي فحص النظر

أخصائي فحص نظر متمرّس يتمتع بخبرة تتجاوز 20 عامًا في مجال اختصاصه. وتمتد خبرته لتشمل طيفًا واسعًا من فحوصات النظر وتقنيات التشخيص الأساسية، بما في ذلك فحص العيون العام والتصوير البصري المقطعي التوافقي (OCT) وفحص المجال البصري، وفحص قياسات العين (A-B Scan) وتكنولوجيا فحص العدسة Intra-Ocular Lens Master، وتصوير الأوعية الدموية عن طريق حقن الفلوريسين، وجهاز Pentacam، وتنظير قاع العين بالإضافة إلى قياس مستوى الضغط داخل العين.

تخرج تيسير القواقزة من إحدى الجامعات الأردنية باختصاص فني فحص البصر والبصريات (أخصائي فحص البصر)، وبدأ مسيرته المهنية كمساعد أخصائي فحص بصر في أحد المستشفيات الرائدة بالعاصمة الأردنية. لاحقًا واصل مسيرته وعمل في عدد من مستشفيات الجراحة العامة المعروفة بدولة الإمارات بصفته أخصائي فحص بصر ومساعد طبيب عيون، قبل أن ينضم إلى فريق عمل مستشفى مورفيلدز دبي للعيون.

متّصلة…

الدكتور إيغور كوزاك
دكتور في الطب، PhD، MAS استشاري طب العيون يعدّ الدكتور كوزاك من أشهر الاختصاصيين ف...
اقرأ المزيد
الدكتور سيد أسد علي
بكالوريوس في الطب والجراحة، عضو الكلية الملكية للجراحين في إدنبره استشاري طب ا...
اقرأ المزيد
د. ساندرا فيورنتيني
دكتوراه في الطب استشارية طب العيون تحمل أخصائي طب العيون د. ساندرا فيورنتيني شه...
اقرأ المزيد
الدكتور مانديب ساغو
بكالوريوس الطب والجراحة، شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)، زميل الكلية الملكية...
اقرأ المزيد
الدكتور قسيم ناصر
دكتور في الطب ، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون، زميل المجلس الأوروبي لأطباء ا...
اقرأ المزيد
الدكتور مارك ويلكينز
دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية لأطباء العيون استشاري طب العيوند. مارك ويل...
اقرأ المزيد
الدكتور ياسر أبو رية
بكالوريوس في الطب والجراحة، درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة، ماجست...
اقرأ المزيد
الدكتورة داراكشاندا خورام
بكالوريوس في الطب والجراحة، زمالة الكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، زمالة المج...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد