أخصائي فحص النظر

 ديفاكاني سوريش كومار

بكالوريوس في فحص العيون

تخرجت ديفاكاني كومار من كلية النخبة لفحص البصر والتابعة لمؤسسة الأبحاث الطبية وأبحاث البصر في تشيناي بالهند (وهي كلية تتبع لجامعة كاليفورينا).

وهي تحمل مؤهلات عالية في مجال فحص البصر حيث تمارس هذا الاختصاص منذ أكثر من 15 عاماً. وقد ترأست أقسام فحص البصر في عدد من مراكز فحص البصر والمستشفيات المرموقة في الهند ودبي.

تتركز خبرة ديفاكاني في مجال فحص البصر للأطفال وكبار السن. وهي خبرة في وصف وتركيب الأنواع المختلفة من العدسات الطبية اللاصقة للرضع والأطفال، بما في ذلك العدسات اللينة والعدسات الصلبة المنفذة للغازات، والعدسات الهجينة لعلاج مختلف مشاكل الإبصار. وقد تلقت ديفاكاني مؤخراً تدريباً في المملكة المتحدة حول العدسات اللاصقة التي تغطي كامل القرنية (Scleral). كما تملك خبرة في تصحيح نظر المرضى ممن يعانون من انخفاض قدرة الإبصار بواسطة أجهزة مختصة، والذين لا يمكن علاجهم باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.

وتشمل مجالات اهتمامها العديد من الجوانب الاستقصائية مثل صور القرنية، وتصوير قاع العين فوتوغرافياً، وتصوير الأوعية الدموية للشبكية باستخدام الفلوريسين، والإجراءات التشخيصية الكهربائية مثل التخطيط الكهربائي للشبكية (ERG) والتخطيط الكهربائي لحركات العين (EOG) وفحص الجهد البصري المحرض (VEP).

وبالإضافة إلى عملها الطبي، تلتزم ديفاكاني بدور فاعل في مجال الصحة المجتمعية، وقد ترأست العديد من الفعاليات المجانية للتوعية بصحة العين وبرامج فحص البصر، ونظمت حملة لتوفير إطارات نظارات وعدسات لاصقة طبية مجاناً للمحتاجين. وتقدم ديفاكاني الدعم لجمعية الشلل الدماغي في الهند.

قامت ديفاكاني سوريشكومار بنشر العديد من المقالات وتقديم عدد من ورش العمل حول العدسات الانكسارية والعدسات اللاصقة، كما قدمت أوراق بحثية في العديد من المؤتمرات الدولية.

إيدن فيرغارا

بكالوريوس في فحص العيون

خريجة شهادة علوم تخصص فحص العيون من جامعة سنترو سكولو في الفيليبين. وبخبرة تفوق ال ١٤ عام في فحص العيون في العديد من مشافي العيون المرموقة في الإمارات. وتختص فيرغارا في ملائمة العدسات اللاصقة بالإضافة إلى تخصصها بالإجراءات التي تسبق جراحة الليزر من تحليل المجال البصري إلى طبوغرافية القرنية، تصوير قاع العين، IOL وليزر معايرة تهيج العيون.

هاني لين جوناتو

Hanie

أخصائية فحص النظر

الآنسة هاني لين جوناتو هي أخصائية في فحص البصر (حازت على شهادتها من جامعة ساوث ويسترن بمدينة سيبو بالفلبين) وحاصلة على الزمالة في مجال فحص نظر الأطفال وتقويم البصر وعلاج الإبصار من مستشفى د. شاروف الخيري للعيون بمدينة نيودلهي، الهند.

تملك الآنسة جوناتو خبرة تتجاوز 14 عامًا في مجال فحص النظر، منها خبرة 8 سنوات في مجال فحص النظر السريري. تولّت عددًا من المناصب في المجال العلاجي والتدريبي لدى مؤسسات ومعاهد طب العيون في دولة الإمارات، وعملت مؤخرًا لدى شركة متخصصة في العدسات اللاصقة في المملكة المتحدة. وتملك الآنسة جوناتو خبرة واسعة في تركيب العدسات اللاصقة لعلاج مشاكل معقدة مثل القرنية المخروطية ومرض سطح العين ووصفات تصحيح البصر للحالات المعقدة.

تتركز اهتمامات هاني لين جوناتو في مجال تقييم قدرة الإبصار لدى الأطفال وتقييم أهلية المريض لإجراء عمليات LASIK، وقد تعاونت عن كثب مع استشاريي علاج القرنية والجلوكوما وإعتام عدسة العين والشبكية لإجراء تقييم متخصص للنظر. أما اهتمامها الشخصي فيتعلق بتركيب العدسات اللاصقة للقرنية وصُلبة العين أو المصابين بأمراض متعلقة بسطح العين.

نيفيثا ايسوران

Nivetha

بكالوريوس في البصريات

حصلت نيفيثا على شهادة البكالوريوس في علوم فحص البصر من مستشفى د. أغاروال للعيون في مدينة تشيناي بالهند. وهي تتمتع بكفاءة متميزة وطموح عالٍ كأخصائية لفحص البصر، كما خضعت لتدريب سريري متميز في مجالات مختلفة ضمن اختصاص فحص البصر. اكتسبت خبرة واسعة خلال فترة تدريبها وكذلك خلال المناصب التي شغلتها مؤخرًا. عملت كأخصائية فحص بصر في أحد المستشفيات الرائدة في تشيناي، كان لها دور في مجال علاج البصر.

تتركز اهتماماتها في مجالات انكسار الأشعة ووصف النظارات الطبية وتقديم النصح حول كيفية اختيار العدسات الطبية وإطارات النظارات الملائمة لكل حالة.

كما تهتم بشكل خاص بمجال العدسات اللاصقة، سواء أحادية البؤرة أو متعددة البؤر، وفي مجال الفحوصات الاستقصائية مثل تحليل الحقل البصري والمسح الضوئي للشبكية والقرنية.

شاركت نيفيثا بشكل فعَّال في فعاليات فحص البصر.

ديبا باتناغار

أخصائية فحص النظر، تخرجت من كلية إلينوي لطب العيون كما حصلت على بكالوريوس مع مرتية الشرف في الكيمياء الحيوية من جامعة إلينوي.
تدربت ديبا في الولايات المتحدة الأمريكية وتتمتع بخبرة سريرية تزيد على 15 عاماً. أتمت تدريبها في تركيب العدسات اللاصقة المتخصصة واضطرابات النظر الثنائية وإعادة تأهيل ضعف النظر وفحص العيون الطبي.يتركز اهتمامها على تركيب العدسات اللاصقة المتخصصة. فهي تقوم، اعتماداً على احتياجات المريض، باستخدام مجموعة واسعة من العدسات الطرية أو الصلبة أو الهجينة أو القابلة للنفاذ – وتتمتع بخبرة واسعة في تركيب العدسات اللاصقة للمرضى الذين يعانون من القرنية المخروطية أو عدم انتظام القرنية أو ما بعد زراعة القرنية وخدش القرنية وتشوه العيون وانعدام عدسة العين أو طول النظر وقصر النظر والانحراف وضعف البصر المرتبط بالشيخوخة.

حيث تصف العدسات اللاصقة لعلاج قصر النظر لدى الأطفال.

كما تشارك بفعالية في التقييم السابق للعمليات الجراحية في حالات الجراحة لعلاج عيوب انكسار العين.

تواصل البحث وإلقاء المحاضرات حول مجالات اهتمامها.

قامت في السابق بإجراء فحوصات النظر والعيون للمدارس من خلال خدمة تطوعية محلية للعناية بالعيون عبر حملة الوقاية من العمى، نادي الليونز وفعاليات الأولمبياد الخاص.

متّصلة…

د. حسان عزيز
دكتوراه في الطب استشاري جراحة الجسم الزجاجي (طبيب نائب) مستشفى مورفيلدز دبي للع...
اقرأ المزيد
الدكتورة ماريا موساجي
بكالوريوس الطب والجراحة، بكالوريوس ودكتوراه في الطب، زمالة الكلية الملكية لأط...
اقرأ المزيد
الدكتور إيغور كوزاك
دكتور في الطبّ، PhD، MAS استشاري طبّ العيون اختصاصي جراحة الشبكية الزجاجية، وأمرا...
اقرأ المزيد
الدكتور سيد أسد علي
بكالوريوس في الطب والجراحة، عضو الكلية الملكية للجراحين في إدنبره استشاري طب ع...
اقرأ المزيد
د. ساندرا فيورنتيني
زميل ممارس في مجال طب عيون الأطفال اختصاصي ممارس في علاج الجزء الأمامي للعين مس...
اقرأ المزيد
البروفيسور مانديب ساغو
بكالوريوس الطب والجراحة، شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)، زميل الكلية الملكية...
اقرأ المزيد
الدكتور قسيم ناصر
(دكتور في الطب) MD، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون (MRCOphth)، زميل المجلس الأوروبي ...
اقرأ المزيد
الدكتور مارك ويلكينز
دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية لأطباء العيون استشاري في جراحة القرنية وم...
اقرأ المزيد
الدكتور ياسر أبو رية
بكالوريوس في الطب والجراحة، درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة، ماجست...
اقرأ المزيد
الدكتورة داراكشاندا خورام
بكالوريوس في الطب والجراحة، زمالة الكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، زمالة المج...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد