الدكتورة سهير تويج

Dr. Suhair

CCT-UK, FRCOphth (Lon), FRCSOphth (Glas), MBChB

الدكتورة سهير تويج هي استشارية في طب وجراحة العيون مع تخصص في الحوَل عند البالغين والأطفال وطب عيون الأطفال في مستشفيات مورفيلدز للعيون في الإمارات العربية المتحدة.

تشتمل مجالات خبرة الدكتورة سهير على جراحة السّاد (إعتام عدسة العين) بواسطة الشقوق الجراحية الصغيرة، وجراحة الحوَل التصحيحية عند الأطفال والبالغين، وتدبير حالات الحوَل المعقّدة الناجمة عن شلل الأعصاب القحفية، واضطرابات العين الدرقية، وكسور الحجاج، بالإضافة إلى علاج الحوَل وتشنّجات الجفن ونصف الوجه بالبوتوكس.

حصلت الدكتورة سهير على درجة البكالوريوس في الطب من كلية الطب بجامعة بغداد في عام 1994.

أتمّت الدكتورة سهير جميع تدريباتها التخصّصية في طب العيون في المملكة المتحدة ضمن برنامج تدريبي في طب العيون في أيرلندا الشمالية وحصلت على شهادة إتمام التدريب (CCT) في طب العيون من المملكة المتحدة في عام 2012. كما أجرت زمالة في الحوَل عند البالغين وطب عيون الأطفال في مستشفى بريستول للعيون في عام 2011، وهي زميلة في الكلية الملكية لأطباء العيون منذ عام 2012. وقد أتمّت الدكتورة سهير مؤخراً دبلوم الدراسات العليا في جراحة السّاد والجراحة الانكسارية من جامعة أولستر.

تتمتّع الدكتورة سهير بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال طب العيون العام، اكتسبت 15 عاماً منها في المملكة المتحدة. كما خضعت للتدريب التخصّصي في طب العيون في الأردن في عام 1998 في مركز الملك حسين الطبي، حيث حصلت خلال تلك الفترة على زمالة الكليات الملكية للجرّاحين في طب العيون. عملت بعد ذلك كأخصائية في طب العيون في مستشفى المفرق في أبو ظبي في عام 2001. حصلت الدكتورة سهير على لقب استشارية في طب العيون في أيرلندا الشمالية منذ عام 2013 إلى عام 2018، حيث ترأّست خدمة حركات العين في إدارة بلفاست للرعاية الصحية والاجتماعية.

خلال حياتها المهنية، عملت الدكتورة سهير في المؤسسات الطبية الرائدة مثل مستشفى رويال فيكتوريا في بلفاست بأيرلندا الشمالية، ومستشفى ألتنيجلفين إيريا بأيرلندا الشمالية، ومستشفى بريستول للعيون بإنجلترا، ومدينة الملك حسين الطبية في عمان بالأردن.

كما تعدّ الدكتورة سهير من الباحثين النشطين، حيث نشرت العديد من المقالات البحثية في مختلف مجالات طب العيون مثل أمراض شبكية العين وطب عيون الأطفال وعمليات العيون التجميلية، والتي تم نشرها في المركز الوطني لمعلومات التقانة الحيوية وغيرها من المنصات الأخرى.

تتمتّع الدكتورة سهير بعضوية الجمعية الطبية البريطانية والكلية الملكية لأطباء العيون والكلية الملكية للأطباء والجرّاحين في غلاسكو والجمعية البريطانية والإيرلندية للحوَل وطب عيون الأطفال (BIPOSA) والجمعية الأوروبية للحوَل (ESA).

هنا لقراءة المزيد عن حالات العين الشائعة

العودة إلى صفحة أطباء العيون

شارك هذه الصفحة:

داخل أخصائي العيون

متّصلة…

الدكتورة سهير تويج
شارك هذه الصفحة:Facebook0TwitterLinkedIn...
اقرأ المزيد
الدكتور ميغيل مورسيلو
دكتور في الطب استشاري في طب وجراحة العيون، وأخصائي في جراحة القرنية والكتاراكت ...
اقرأ المزيد
البروفيسور مانديب ساغو
بكالوريوس الطب والجراحة، شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)، زميل الكلية الملكية...
اقرأ المزيد
الدكتور قسيم ناصر
دكتور في الطب ، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون، زميل المجلس الأوروبي لأطباء ا...
اقرأ المزيد
الدكتور مارك ويلكينز
دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية لأطباء العيون استشاري في جراحة القرنية وم...
اقرأ المزيد
الدكتورة داراكشاندا خورام
بكالوريوس في الطب والجراحة، زمالة الكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، زمالة المج...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد