د. نمير كافل حسين

بكالوريوس في الطب والجراحة، ماجستير العلوم، زمالة الكلية الملكية للجراحين، زمالة الكلية الملكية لأطباء العيون
استشاري طب عيون الأطفال، اختصاصي أمراض عيون الأطفال وجراحة تصحيح الحوَل والكتاراكت لدى الأطفال

يملك د. نمير كافل حسين خبرة واسعة وكفاءة متميزة كاستشاري جراحة العيون، وقد اكتسب خبراته من خلال إشغاله عددًا من المناصب الاستشارية المرموقة في بعض أبرز المستشفيات الخاصة بالمملكة المتحدة وإيرلندا، حيث تولى إدارة خدمات طب عيون الأطفال. ويملك د. نمير خبرة واسعة في كافة مجالات جراحة عيون الأطفال، بما في ذلك جراحة الكتاراكت وزراعة العدسات ، أمراض عيون الأطفال، جراحة تصحيح الحوَل للأطفال و البالغين ، وحقن البوتولينوم توكسين لعلاج الحوَل.

وتستند خبراته في مجال علاج مرضى اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج (ROP) إلى عمله لفترة طويلة في مجال فحص الأطفال الخدّج (من أعمار مبكرة تصل إلى 23 أسبوع) بالإضافة إلى العلاج بالليزر (+Anti-VEGF) وتحقيق نتائج جراحية ممتازة. كما نشر د. نمير العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بالوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج وأبرز توجهات العلاج.

التحق د. نمير منذ عام 1990 ببرامج تدريب متعددة لدى مراكز امتياز طب العيون في عدة مدن منها أوكسفورد ولندن ودبلين. وبعد إتمامه برنامج تدريب الاختصاص لدى الكلية الملكية لأطباء العيون، تم تعيينه استشاري جراحة طب العيون في مستشفى آشفورد وسانت بيتر بمقاطعة سوري، وفي مستشفى ووكينغ المجتمعي بالمملكة المتحدة.

ألقى د. نمير العديد من المحاضرات، بالإضافة إلى إجراء أبحاث ونشر مقالات عديدة، في مجالات اختصاصه. كما ألّف مقالات علمية نشرت في العديد من المجلات الطبية المرموقة في مجال طب العيون، وشارك متحدثًا في بعض أبرز المؤتمرات العلمية عالميًا، في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيرلندا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا. نشر د. نمير أبحاث تضمنت عددًا من الأوراق البحثية الخاصة به والمتعلقة بأمراض عيون الأطفال والحوَل وجراحة الكتاراكت.

يحمل د. نمير عددًا من المؤهلات المهنية كما أنه عضو في العديد من الهيئات الطبية، وهو زميل الكلية الملكية للجراحين في إدنبره، وزميل الكلية الملكية لأطباء العيون، وعضو في جمعية جراحة الكتاراكت وتصحيح البصر في المملكة المتحدة وإيرلندا كما هو عضو في جمعية طب العيون و  الحول في بريطانيا وإيرلندا

شارك هذه الصفحة:

داخل أخصائي العيون

متّصلة…

د. نمير كافل حسين
شارك هذه الصفحة:Facebook1TwitterLinkedIn...
اقرأ المزيد
الدكتور إيغور كوزاك
دكتور في الطبّ، PhD، MAS استشاري طبّ العيون اختصاصي جراحة الشبكية الزجاجية، وأمرا...
اقرأ المزيد
الدكتور سيد أسد علي
بكالوريوس في الطب والجراحة، عضو الكلية الملكية للجراحين في إدنبره استشاري طب ع...
اقرأ المزيد
د. ساندرا فيورنتيني
MD استشاري طب العيون وعلاج أمراض العين الخارجية وجفاف العيون وحساسيات العين حمل ...
اقرأ المزيد
البروفيسور مانديب ساغو
بكالوريوس الطب والجراحة، شهادة الدكتوراه (جامعة كامبريدج)، زميل الكلية الملكية...
اقرأ المزيد
الدكتور قسيم ناصر
دكتور في الطب ، عضو الكلية الملكية لأطباء العيون، زميل المجلس الأوروبي لأطباء ا...
اقرأ المزيد
الدكتور مارك ويلكينز
دكتوراه في الطب، زميل الكلية الملكية لأطباء العيون استشاري في جراحة القرنية وم...
اقرأ المزيد
الدكتورة داراكشاندا خورام
بكالوريوس في الطب والجراحة، زمالة الكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، زمالة المج...
اقرأ المزيد
إطلب موعد

X
إطلب موعد