تعرفوا على أخصائي طب العيون

أخصائي طب العيون هو طبيب خبير في مشاكل وأمراض العيون وهو الأساس في تحديد علاجات المرضى المتخصصة. ويمكن لأخصائي طب العيون فحص وتشخيص وعلاج وإدارة طيف واسع من مشاكل العيون، تتراوح من البسيطة نسبياً وحتى أكثرها تعقيداً.

وأخصائي طب العيون هو من سيقدم لك النصيحة حول الوقاية من مشاكل العيون.

عندما يتعلق الأمر بالعلاج، سواء أكان عن طريق الجراحة أو الحقن أو العقاقير، فإن أخصائي طب العيون سيتولى عملية العلاج. ويعمل أخصائيو طب العيون لدينا مع المرضى وعائلاتهم عن كثب لضمان فهمهم التام للتشخيص وخيارات العلاج وكيفية الرعاية والمتابعة والالتزام بالعلاج الذي يوصي به الطبيب.

قد يكشف فحص العيون عن مشاكل صحية خطيرة أخرى في جسم الإنسان. ويتمتع أخصائيو طب العيون لدينا بالمعرفة المتعمقة والخبرة الكافية لتحديد هذه المشاكل.

ما هي الجوانب التي يعنى أخصائي طب العيون بفحصها؟

  • تقييم التاريخ المرضي (الحالة الصحية بشكل عام بما في ذلك الأدوية المستخدمة وحالات الحساسية وصحة العيون والتاريخ العائلي للمرض)
  • تقييم الصحة العامة (ضغط الدم، النبض، تحليل البول، الفحص البدني حسب الحاجة)
  • تقييم صحة العيون (حدة الإبصار، ضغط العين، حركة العين، فحص المجال البصري بالمواجهة، فحص العيون بالمصباح المجهري)
  • فحص العدسات (تقييم العدسات والنظارات الطبية) وقياس حدة الانكسار الضوئي

يتخصص أطباء العيون لدينا بمجالات محددة في العين ذاتها أو حتى بأمراض محددة، بما في ذلك أمراض العيون التي تصيب الكبار والأطفال.

قد يركز أخصائي طب العيون على مجال طب عيون الأطفال أو الجلوكوما أو القرنية أو أمراض الشبكية (بما في ذلك أمراض العيون المرتبطة بالسكري) أو جراحات تجميل العيون والمنطقة المحيطة بها.

لزيارة مكتبة الصور الامتحانية اضغط هنا.

لقراءة المزيد عن الآباء والأطفال ، انقر هنا.

لزيارة موظفي القسم انقر هنا.

داخل فحوصات العين الوسوم: , , , , , , , , , , , , , ,