نهيان بن مبارك يفتتح “مركز مستشفى مورفيلدز للعيون”

المستشفى يحمل 200 عام من التميّز البريطاني في طب العيون إلى أبوظبي

حضر افتتاحه وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة وسفير المملكة المتحدة لدى الدولة       

أبوظبي، 28 نوفمبر 2015:  افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مركز مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي.  والمركز هو ثمرة التعاون ما بين الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، الشركة الخاصة الرائدة في استثمار وتطوير قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، وبين مؤسسة مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، أقدم مركز لممارسة وتدريس وأبحاث طب العيون بخبرة أكثر من 200 عام وأحد أكبرها على مستوى العالم.

وحضر الافتتاح معالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة أليستر بيرت، وسعادة السفير البريطاني لدى الدولة فيليب بارهام، وممثلون عن هيئة الصحة – أبوظبي، يرافقهم محمد علي الشرفاء، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشرقية المتحدة للخدمات الطبية، وجون بيلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، ومجد أبوزنط رئيس العمليات في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، وماريانو جونزاليس العضو المنتدب لمركز مستشفى مورفيلدز للعيون في دبي.

وخلال جولته في المركز، صرح معالي الشيخ نهيان بن مبارك: “لقد قمنا اليوم بافتتاح مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، هذه المستشفى الذي يعد من أقدم المستشفيات في العالم في طب العيون حيث تأسس في لندن قبل مائتي عام.  ويعتبر هذا المستشفى إضافة للخدمات الطبية المتميزة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ويعزز مكانتها العالمية كموقع تجاري وسياحي مما يدل على أن مؤسسات عالمية عندها الثقة في النجاح وفي توفير الخدمات الطبية المتميزة في الدولة. وسيقدم هذا المركز أفضل خدمات طب العيون باستخدام أحدث الممارسات الطبية للعيون،  ليس فقط في الإمارات ولكن أيضاً في المنطقة.  ونتمنى لهذا المركز كل التوفيق كما ونبارك للشرقية المتحدة للخدمات الطبية هذا التعاون المثمر فيما بين شركة إماراتية وإحدى أقدم وأفضل المؤسسات الطبية في العالم.

وأضاف معاليه: “وإن هذ التعاون وهذا الافتتاح ما هو إلا إثبات للفرص التي توفرها الدولة باستمرار لدعم الشركات المحلية واستقطاب خيرة المؤسسات العالمية في الطب وغيرها وذلك بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة. وهذه القيادة هي التي وفرت الفرص لأرقى مستويات الخدمات الطبية العالمية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.”

وقال معالي أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة: “يعاني حوالي 300 مليون شخص حول العالم مشاكل في البصر. ومن هنا تأتي أهمية تعزيز التوعية بالصحة البصرية وضرورة اتخاذ مختلف الإجراءات الوقائية والعلاجية لمشاكل البصر، منعاً لتأثيراتها السلبية على الأفراد والاقتصاد والمجتمع. ويسعدني أن أكون هنا اليوم وأشهد تحقق مثل هذا المسعى بالتعاون بين مؤسستين متميزتين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.”

من جانبه قال سعادة السفير البريطاني لدى الدولة فيليب بارهام: “نحن على ثقة بأن مركز مورفيلدز الجديد سيكون وفياً للاسم العريق الذي يحمله ولسجلّه الحافل الذي حققه طوال عقود في كلٍ من لندن ودبي، فيسهم بمزيد من الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية البصرية في أبوظبي. ويشرفني أن أرى هذه الشراكة بين مؤسسة محلية رائدة بقيادة إماراتية متميّزة، ومؤسسة مورفيلدز إحدى أرقى المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في لندن”.

وقد فتح مركز مستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي الذي يقدم جراحات اليوم الواحد (العيادات الخارجية) أبوابه في قرية مارينا، حيث يقدم مجموعة شاملة من الخدمات التخصصية والجراحات الدقيقة التي اعتاد المرضى الاستفادة منها في مركز مورفيلدز للعيون في دبي، أول مقر دولي افتتحه المستشفى عام 2007 خارج المملكة المتحدة.

وصار بإمكان أكثر من 7000 مريض، كانوا مضطرين في السابق للتوجه إلى مركز دبي، الحصول الآن على مجموعة متكاملة من خدمات طب العيون التخصصية التي يقدمها المركز الجديد القريب إليهم في العاصمة أبوظبي، ومن ضمنها العلاجات الجراحية وغير الجراحية للأطفال والكبار، والحالات الصحية البصرية الشائعة والمعقدة، بما في ذلك الحَوَل، والمياه الزرقاء، والشبكية (الطبية والجراحية)، وجراحات تجويف العين والجفون (بما في ذلك الجراحات التجميلية في محيط العين)، والقرنية والانحراف (جراحات تصحيح النظر).

ويقدم الاستشارات والعلاجات فريق متخصص محترف من استشاريي وأطباء العيون، الذين عمل عدد كبير منهم في مستشفى مورفيلدز لندن. كما يعتمد المركز تجهيزات وتقنيات متطورة جداً لتشخيص وعلاج أعقد الحالات في مجال طب العيون.

ويضم مركزا مورفيلدز في الدولة فريقاً متخصصاً من ستة استشاريين مختصين في الحالات الطبية المرتبطة بشبكية العين مثل اعتلال الشبكية السكري، والذي يعد من أكثر المضاعفات الناتجة عن السكري شيوعاً. كما يوفر المستشفى خدمات طبية إضافية داعمة مثل فحص العين وتقييم البصر.

وقال محمد علي الشرفاء، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشرقية المتحدة للخدمات الطبية: “نحن سعداء بشراكتنا مع مؤسسة مستشفى مورفيلدز للعيون، الذي يعدّ بحقّ معياراً دولياً للتفوّق في طب العيون، واضعين نصب أعيننا توفير رعاية صحية عالمية المستوى للمجتمع في أبوظبي. وهذه خطوة نوعية أخرى للشرقية المتحدة للخدمات الطبية للمساهمة في تحقيق رؤية قيادة الدولة لتوفير أفضل مرافق ومنشآت الرعاية الصحية لمجتمع الإمارات، ومواصلة الارتقاء بمستويات الخدمة الطبية فيها إلى أعلى المعايير العالمية.”

وفي تعليقه على افتتاح المركز الجديد، قال جون بيلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن: “يسرّنا كثيراً أن نرى مركزاً لمورفيلدز في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. فمن أهدافنا الأساسية توفير الرعاية الصحية حيثما كانت الحاجة إليها. واستناداً لخبرة 8 أعوام في دولة الإمارات، نأمل أن يسهّل المركز الجديد العناية الصحية بالمرضى بالاستناد إلى خبراتنا العالمية التي تدعم القطاع الصحي المحلي بأفضل الممارسات العلاجية والتوعوية والبحثية بالتعاون مع الهيئات الرسمية المعنية، وذلك في إطار تعزيز مشهد الرعاية الصحية في الدولة وتقديم أفضل الخدمات الطبية لسكانها.”

داخل أخبار / إعلام الوسوم: , , , , , ,

متّصلة…

اتفاقيتنا مع الشرقية المتحدة للخدمات الطبية
قام مستشفى مورفيلدز للعيون بعقد اتفاقية مع الشرقية المتحدة لل...
اقرأ المزيد
رؤيتنا ومهمتنا
رؤيتنا يسعى مستشفى مورفيلدز أبوظبي للعيون ليكون أفضل مستشفيا...
اقرأ المزيد
عراقتنا
خلال الحرب العالمية الثانية بدأ المستشفى في استقبال الحالات ا...
اقرأ المزيد